الأسئلة الشائعة

لقد قمنا بجمع الأسئلة الأكثر شيوعًا لنقدم لك المزيد من المعلومات حول علامة ثقة؛ العلامة التجارية الإلكترونية الموثوقة.

ثقة هو ختم موافقة من وزارة المواصلات والاتصالات لقطاع التجارة الإلكترونية المحلية، وتعتبر المواقع الإلكترونية التي تعرض علامة ثقة مواقع معتمدة من الحكومة، وتطمئن المستهلكين في قطر بأنه قد تمت الموافقة على بيع سلع أو خدمات عبر الإنترنت، أما بالنسبة للتجار الإلكترونيين، فتعتبر ثقة شريك لدعم الأعمال التجارية عبر الإنترنت ومساعدتها على النمو، كما أنها توفر أفضل المعلومات والأدوات العملية لمساعدتهم على زيادة إمكانياتهم.

لمعرفة المزيد عن ثقة ، يرجى الضغط هنا.

تقوم ثقة على الفور ببناء مصداقية مع العملاء المحتملين عبر الإنترنت، حيث تطمئنهم أن الموقع الإلكتروني قد وافقت عليه وزارة المواصلات والاتصالات في قطر، و من خلال إزالة الشك في مسار المبيعات، تعد علامة ثقة المضمونة أداة لا تقدر بثمن لتحويل الزبائن المحتملين إلى عملاء، كما تدعم ثقة أيضًا التجار الإلكترونيين في تنمية أعمالهم التجارية عبر الإنترنت والوصول إلى فرص جديدة، من خلال توفير الدعم والتعليم في المجالات الحيوية للنجاح والأدوات التي من شأنها تسريع نموهم.

لمعرفة المزيد حول فوائد ثقة للشركات الصغيرة والمتوسطة، يرجى النق هنا.

أي أعمال تجارية مسجلة لدى السلطة القطرية المعنية، مثل وزارة التجارة والصناعة (MoCI) أو مركز قطر المالي (QFC) أو واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر (QSTP)

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة بوابة منصة وزارة المواصلات والاتصالات القطرية هنا.

تهدف معايير التسجيل في ثقة إلى مساعدة التجار على تبني أفضل الممارسات وحماية المستهلكين في مجالات عدة مثل الدفع الإلكتروني والبيانات الشخصية والشفافية.

لمعرفة المزيد حول عملية تأهيل ثقة للشركات الصغيرة والمتوسطة ، يرجى النقر هنا.

يجب على المتقدمين أولاً ملء معلومات اتصال ثم نموذج التسجيل، سيتم بعد ذلك مراجعة متجرهم على الإنترنت من قبل فريق ثقة ، الذي إما سيوافق على طلبك، أو يطلب منك إجراء مزيد من التحسينات على منصتك الخاصة من أجل التأهل للعضوية.

للتقدم بطلب عضوية ثقة للشركات الصغيرة والمتوسطة ، يرجى الضغط هنا.

يجب تجديد شهادة ثقة الخاصة بك سنويًا، ويتبعها عملية إعادة تأهيل تتبع نفس إجراءات التأهيل والمعايير المستخدمة في عملية التطبيق الأولى.

يعرض التجار الإلكترونيون المعتمدون شارة عضوية ثقة على موقعهم أو المنصة الخاصة بهم، و تقدم ثقة توصيات وإرشادات حول مكان وضع الشارة، مثلاً في أول أو آخر صفحة موقعك الإلكتروني، كما يمكن للمستهلكين بعد ذلك النقر فوق هذه الشارة المرتبطة بموقع ثقة على الويب، مما سيؤدي إلى عرض بيانات اعتماد العضو ومعلوماته التجارية.

إذا لم يتم قبول طلبك، يجوز للتجار الإلكترونيين إجراء تغييرات على موقعهم الإلكتروني لضمان التزامهم التام بالمعايير الموضحة في قواعد السلوك، ثم يمكنهم إعادة التقدم بطلب لإكمال عملية تأهيل العضوية.

في حالة انتهاك مدونة قواعد السلوك الإلكترونية، أو ورود شكوى متكررة من خلال وزارة التجارة والصناعة، ستحذر ثقة العضو وتمنحه فترة زمنية لإصلاح الانتهاك، وإذا لم يتم إصلاح الانتهاك / الشكوى خلال الإطار الزمني أو إذا تجاوز العضو ثلاثة انتهاكات لقواعد السلوك أو خمس شكاوى متكررة في غضون عام واحد، قد تتخذ ثقة حينها إجراءً تصحيحيًا وربما تلغي شهادة علامة التجارة الإلكترونية الموثوق بها، بحيث يتعين على التاجر الإلكتروني إزالة شارة ثقة من منصتهم.

هل لديك أي شكوك؟

اتصل بنا